من خلال الشكل الذي أمامك أيّهم يوجد بنسبة أقل على الكرة الأرضية ؟
الإجابة هي: الإنسان يوجد بنسبة أقل على الكرة الأرضية مقارنةً بالنباتات والحيوانات.
توضيح الفكرة بإيجاز
- عدد الأنواع الحيوانية يقدَّر بالملايين، والنباتات بمئات الآلاف من الأنواع، لكن عدد الأفراد من البشر (حوالي 8 مليارات) أقل بكثير من مجموع أعداد الحيوانات والنباتات (حشرات، أسماك، طيور، أشجار، أعشاب وغيرها) المنتشرة على اليابسة وفي البحار.
- لذلك عندما يأتي سؤال بصيغة: أيّهم يوجد بنسبة أقل على الكرة الأرضية: الإنسان، الحيوان، النبات؟ تكون الإجابة التعليمية المعتادة: الإنسان لأنه يمثل أقل جزء عدديًا مقارنة بكتلة الحياة من النباتات والحيوانات على الكوكب.
باختصار: النباتات والحيوانات هائلة العدد والانتشار، بينما البشر أقل نسبةً ضمن الكائنات الحية على الأرض.
Information gathered from public forums or data available on the internet and portrayed here.