US Trends

أي مما يلي يحمل الاكسجين في دم

المكوِّن الذي يحمل الأكسجين في الدم هو الهيموغلوبين الموجود داخل خلايا الدم الحمراء.

توضيح سريع

  • خلايا الدم الحمراء تحتوي على بروتين خاص يُسمَّى الهيموغلوبين ، وهو المسؤول عن الارتباط بجزيئات الأكسجين في الرئتين ثم نقلها إلى جميع خلايا الجسم.
  • الهيموغلوبين هو الذي يعطي الدم لونه الأحمر المميَّز، ويستطيع كل جزيء منه حمل عدّة جزيئات من الأكسجين بكفاءة عالية.

إذن عند السؤال: «أيّ ممّا يلي يحمل الأكسجين في الدم؟» فالإجابة العلمية الدقيقة هي: الهيموغلوبين الموجود في كريات الدم الحمراء.

TL;DR: الذي يحمل الأكسجين في الدم هو الهيموغلوبين داخل خلايا الدم الحمراء.

Information gathered from public forums or data available on the internet and portrayed here.