كم مرة اخذت المغرب كاس افريقيا
المغرب فاز بكأس الأمم الإفريقية مرة واحدة فقط، وكانت سنة 1976 في إثيوبيا.
الجواب المختصر
- عدد مرات فوز المغرب بكأس أفريقيا للأمم: مرة واحدة فقط.
- اللقب تحقق في نسخة 1976، عندما توّج المنتخب المغربي بطلا للقارة.
تفاصيل سريعة عن التتويج
- أقيمت بطولة 1976 في إثيوبيا، وقدم فيها المنتخب المغربي أداء قويا جعله يحرز اللقب القاري.
- بهذا التتويج أصبح المغرب ثاني منتخب من شمال أفريقيا يحقق كأس الأمم الإفريقية في التاريخ.
مشاركات المغرب في الكان
- شارك المغرب في كأس الأمم الإفريقية عدة مرات ووصل إلى النهائي في ثلاث مناسبات، لكنه لم ينجح في إضافة لقب ثان حتى الآن.
- من أبرز نتائجه بعد 1976 وصوله إلى الوصافة في دورة 2004، إضافة إلى حضور قوي في الأدوار المتقدمة في نسخ حديثة.
الخلاصة: إجابة سؤال "كم مرة اخذت المغرب كاس افريقيا" هي: مرة واحدة فقط، في نسخة 1976.
Information gathered from public forums or data available on the internet and portrayed here.