متى بنيت ابراج الكويت
تم بناء أبراج الكويت في منتصف السبعينيات، وافتُتحت رسميًا في 1 مارس عام 1979 ميلاديًا.
متى بُنيت أبراج الكويت؟
- بدأ التشييد الفعلي لأبراج الكويت عام 1975 على ساحل رأس عجوزة في مدينة الكويت.
- استمر البناء حتى نهاية السبعينيات، ثم جرى افتتاح الأبراج رسميًا أمام الجمهور في 1 مارس 1979، لتصبح من أبرز المعالم الحديثة في البلاد.
لمحة سريعة عن الأبراج
- تتكوّن أبراج الكويت من ثلاثة أبراج رئيسية صُممت لتكون رمزًا حضاريًا ونهضويًا للكويت إضافة إلى دورها الخدمي كتخزين للمياه والطاقة.
- يرجع تصميم الأبراج إلى مكتب هندسي سويدي، واستلهمت أشكالها من التراث الكويتي مثل المبخرة والمرش والمكحل، مما أعطاها طابعًا معماريًا مميزًا.
معلومات عامة مستندة إلى مصادر مفتوحة ومتاحة للجمهور على الإنترنت.
ملخص صغير (TL;DR):
أبراج الكويت بُنيت خلال الفترة 1975–1979، وتم افتتاحها رسميًا في 1 مارس 1979،
وأصبحت منذ ذلك الحين رمزًا معماريًا وسياحيًا لدولة الكويت.
Information gathered from public forums or data available on the internet and portrayed here.