أي مما يلي لا يعتبر من سلبيات استخدام السجلات اليدوية؟

الإجابة هي:
الميزة التي لا تُعد من سلبيات استخدام السجلات اليدوية هي: أنها سهلة
الاستخدام وبسيطة الفهم لغير المتخصصين (أي بساطة النظام اليدوي وليست عيبًا
فيه).
أولًا: ما هي السجلات اليدوية؟
- السجلات اليدوية هي حفظ البيانات على الورق أو دفاتر بدلاً من استخدام الحاسب أو الأنظمة الإلكترونية.
- تُستخدم في المحاسبة، والسجلات الطبية، وسجلات المخزون وغيرها في الأعمال الصغيرة أو القديمة.
ثانيًا: أشهر سلبيات السجلات اليدوية
من أكثر السلبيات شيوعًا في السجلات اليدوية:
- الحاجة إلى مساحة تخزين كبيرة وقد يصعب الوصول إلى المستند المطلوب بسرعة.
- كثرة الاعتماد على العمل اليدوي مما يجعلها بطيئة وتحتاج وقتًا وجهدًا أكبر من الأنظمة الإلكترونية.
- زيادة احتمالية الخطأ البشري في التسجيل أو العد أو الترحيل.
- ضعف الأمان وسهولة التلف أو الضياع بالحريق أو السرقة أو الرطوبة.
ثالثًا: ما الذي لا يُعد سلبية؟
- سهولة التعلم والاستخدام من قِبل الأشخاص غير المتمرسين على الحاسب تُعتبر ميزة وليست عيبًا للسجلات اليدوية.
- كذلك شعور بعض أصحاب الأعمال بالتحكم المباشر في أوراقهم وسجلاتهم يُعد من المزايا وليس من السلبيات.
لذلك، في سؤال من نوع:
«أيّ مما يلي لا يُعتبر من سلبيات استخدام السجلات اليدوية؟»
تكون الإجابة الصحيحة هي الاختيار الذي يعبّر عن بساطة أو سهولة استخدام السجلات اليدوية ، وليس الاختيارات التي تتحدث عن البطء، أو الأخطاء، أو كثرة المساحة، أو ضعف الأمان.
Information gathered from public forums or data available on the internet and portrayed here.