لماذا تسمى الاسنان اللبنيه بهذا الاسم

تُسمّى الأسنان اللبنية بهذا الاسم لأنها تظهر في مرحلة الرضاعة، أي في الفترة التي يعتمد فيها الطفل على حليب الأم أو الحليب الصناعي غذاءً أساسياً، ولهذا ارتبطت في اللغة بكلمة "اللبن" أي الحليب. كما يطلق عليها أيضاً "أسنان الحليب" و"أسنان الرضع" و"الأسنان المتساقطة" لأنها أول أسنان مؤقتة في فم الطفل ثم تسقط لاحقاً ليحلّ محلها الأسنان الدائمة.