أي مما يلي هو الترتيب الصحيح لطاقة الإشعاعات من الأقل إلى الأعلى ؟

الترتيب الصحيح لطاقة الإشعاعات الكهرومغناطيسية من الأقل إلى الأعلى هو غالبًا (في المنهاج المدرسي): الإشعاع الأقل طاقة → الأعلى طاقة:
- موجات الراديو
- الموجات الميكروية (الميكروويف)
- الأشعة تحت الحمراء
- الضوء المرئي
- الأشعة فوق البنفسجية
- الأشعة السينية
- أشعة جاما
كلما زاد التردد وقَلَّ طول الموجة زادت طاقة الإشعاع، لذلك تكون أشعة جاما الأعلى طاقة، وموجات الراديو هي الأقل طاقة.